النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

تعز بين أسطورة الصمود ومتطلبات التحرير  ..

١٥ نوفمبر, ٢٠١٨ الساعة ٧:٢٦ مساءً
القراءات : 1568

 

توفيق عبد الملك فرحان

منذ ما يقرب من سنة غاب الطيران عن مدينة تعز وتوقف الدعم لعمليات التحرير ..

 لنلحظ  كل اللقاءات الرسمية والمراسلات والتصريحات التي يقوم بها محور تعز تحمل مطلبا واحدا ووحيدا يحملونه دوما لكل القيادات التي يلتقون بها سواء مع رئيس الجمهورية أو قيادة التحالف العربي  وهو مطلب التحرير لتعز لتخفيف المعاناة وفك الحصار والربط بين تعز المدينة ومديرياتها الشمالية والشرقية والتوجهات صوب تحرير محافظة اب   ..

هذا المطلب الدائم يرتبط بالقرار السياسي والأولويات التي تحددها القيادة العسكرية المشتركة ..

 وهو الأمر الذي يرد على تسآؤل الجميع لماذا لا يتحرك جيش تعز ولماذا لا تسآئل وتحاسب الشرعية محور تعز ..

ولماذا لا تغير القيادات العسكرية إن كانوا سببا في تأخر التحرير..

والجواب ببساطة أن القيادة العسكرية العليا المشتركة  للتحالف و الشرعية هي من توجه عمليات التحرير وتتحكم بالجبهات عبر توجيه الدعم والإمكانات نحو الأولويات التي يرونها   ..

و قيادة  التحالف والشرعية تعرف ماذا يعني  إصدار أمر التحرير وأن أمر التحرير يعني إعداد الجاهزية القتالية  ومتطلبات المعركة ولا يمكن أن تتهم محور بالتقصير وهم يعرفون أن التحرك والتقدم مرتبط بهم  ..

 ومع ذلك بحمد الله ..  نجد محور تعز فيما يخصه من الجاهزية القتالية يتمتع بجاهزية قتالية عالية تتمثل بمهارة قتالية وروح معنوية من خلال الخبرة المتراكمة خلال السنوات الأربع إضافة  للتدريب النوعي للأفراد وامتلاك المهارات القتالية وإعداد القادة لإدارة المعركة بفاعلية وإعداد الفرق المتخصصة و تنظيم التعاون بين القطاعات والوحدات المختلفة التي ستخوض المعركة ..

لكن لأن قيادة التحالف والقيادة العسكرية العليا هي المسؤولة عن متطلبات المعركة المادية من سلاح وذخيرة و تغذية ووقود وإخلاء طبي وتغطية طيران ..

كان أي تحرك مرتبط بالقيادة العليا المسؤولة عن توفير متطلبات المعركة ..

من هنا ندرك أن معجزة الصمود الأسطوري  لتعز كان دوما محط تقديرالقيادة العسكرية للموقف العسكري بتعز  وإشادتهم  المستمرة بصمود تعز وثبات جبهاتها والتقدمات المحدودة التي يقوم بها جيش تعز بأمكانياته المحدودة ...

المصدر اخبار اليمن


الوسوم: : تعز اسطورة الصمود   

● أخبار ذات صِلة

المراة فاكهة حياة الانسان بمجملة

٤ مايو, ٢٠٢٤ 294

اذا اردنا الامن واقع ملموس.

٨ يناير, ٢٠٢٤ 690

من سينتصر في الخلاف بين السعودية والإمارات؟

٢٧ ديسمبر, ٢٠٢٣ 480

ماقال لى ابي كان 

٩ ديسمبر, ٢٠٢٣ 674

قرن من العيش تحت المقصله)

٢ أوكتوبر, ٢٠٢٣ 1196

كتابات.. "حصار المدينة "

١٦ يوليو, ٢٠٢٣ 814

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA